منتدى شعاع الإيمان

إذا أردت النجاح في حياتك الدينية و الدنيوية .. فأنت في المكان الصحيح
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  القرآن الكريم  المجموعاتالمجموعات  الفوتوشوب  اتصل بنا  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أفضل الاعضاء هذا الشهر
آخر المشاركات
احصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 482 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو dalel فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 7753 مساهمة في هذا المنتدى , في 2964 موضوع

اهلا بك زائرنا الكريم

لأننا نعتز بك .. ولأننا نفخر بوجودك معنا.. نحن ندعوك للتسجيل معنا في منتدانا ولتكون أحد أفراد عائلتنا الودودة فهل ستقبل دعوتنا ؟ عملية التسجيل سهلة جدا ، تستغرق أقل من دقيقة

كيف تجعل حياتك بسيطة من دون أي تعقيدات

حفظ البيانات
الرئيسيةالإنضمامنسيت كلمة المروربحثطلبات التصميم اتصل بنا

شاطر | 
 

 كيف تجعل حياتك بسيطة من دون أي تعقيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعالموضوع


عضو vip

عضو vip
معلومات إضافية
الدولة الدولة : الجزائر
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 724
نقاط العضو نقاط العضو : 11
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/02/2015
العمر العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كيف تجعل حياتك بسيطة من دون أي تعقيدات    الجمعة 16 أكتوبر - 16:04

كيف تجعل حياتك بسيطة من دون أي تعقيدات 

كيف تجعل حياتك بسيطة من دون أي تعقيدات 



كيف تجعل الحياة أكثر بساطة. نستيقظ كل صباح حاملين على عاتقنا العديد من المهام التي نود القيام بها في أسرع وقت ممكن، إننا لا نجد لذة الحياة ونحن نخوض غمار انجاز هذه المهام، لأن حياتنا فقدت بساطتها، إنها صارت أكثر تعقيدا. نحن نود القيام بكل شيء وفي نفس الوقت، ألا تجد بأن هذا صعب وأمر شاق، صرنى نصنع حياة معقدة  بيدينا هاتين. 


كلنا نتفق على رغبتنا الطبيعية بالإستمتاع بالحياة، لكننا في عصرنا هذا صارت الحياة أكثر تعقيدا عن ذي قبل، صار تفكيرنا ينحصر في العمل وجني المال، خصوصا مع تطور التكنولوجيا وظهور الأنترنت، صارت لدينا حياتين حياة رقمية وحياة حقيقية، مما ازدادت حياتنا تعقيدا، نحن نحتاج إلى أن نجعل حياتنا أقل تعقيدا، نحن نحتاج إلى حياة بسيطة.


اجعل حياتك بسيطة، إنه نداء لك لكي تبدأ حياة جديدة خالية من التعقيد، وصدقني عندما تبدأ تشعر باختفاء هذا التعقيد الذي كنت سجينه، فإنك ستشعر أيضا بأن حياتك بدأت تتحسن وبأنها بدأت تكتسي لونا جديدا وتأخذ طعما فريدا، لأن البساطة فن، عادة يمكن لك بها أن ترتقي وتفتح بها أبواب النجاح، إنها عادة الناجحين بامتياز، لأن البساطة توقظ فيك الإبداع والتخيل.
ولا شك عندي وأنت تقرأ هذا المقال أنك تبحث عن حلول جيدة حتى تجعل من حياتك مغامرة شيقة وممتعة، تتعرف فيها على نفسك وتكتشف ذاتك وتجعل لحياتك معنا، لا أن تتخبط في حياة مزدحمة بكثرة الأشغال، أن تبسط حياتك فهذا يعني أن تشعر بحياتك. وهذه بعض الخطوات التي من شأنها أن تغير حياتك :     


مهمى تعقدت الأمور عاملها ببساطة : قبل أن تتفاجئ بأي مشكلة وتجد أنها معقدة وصعبة، اجلس تنفس وارتح قليلا، لن أقول لك بأنك إذا جعلت حياتك بسيطة فإن المشاكل ستنتهي لأن هذا ضرب من المستحيل، لكنني سأقول لك عند أول مشكلة أنظر إليها ببساطة ولا تفكر بأنها بالغة التعقيد، حلل هذه المشكلة واجعل تفكيرك فيها بسيطا، وحاول أن تجد حلولا لها حسب قدراتك واستطاعتك وسلم بأنك انسان لا تمتلك قدرات خارقة.  


ابدأ بتفكيرك : قبل أي خطوة لا بد وأن تتدرب على التفكير ببساطة ودون تعقيد وتفريغ عقلك من كثرة المشاكل، الأمر ليس سهلا لكن مع التدريب والمحاولة ستستطيع أن تقترب من ذلك، حتى في حديثك مع الآخرين من الأفضل أن يكون كلامك بسيطا، فأجمل الكلام كلام بسيط وواضح. كل شيء يبدأ بالفكر، عليك أن تتقبل فكرة جعل حياتك بسيطة وتتمسك بها، ولا تدع للأعذار فرصة.


اصنع قائمة لأولوياتك : لكل منا أولوياته التي يود القيام بها في كل يوم، هناك من يكتبها وهناك من يعتمد على عقله في تذكرها، لكن أنصحك بأن تقوم بكتابتها ضمن قائمة وقم بتقليص عدد المهام قدر الإمكان بانتقاء أولوياتك من بين أعمالك، علاقاتك، أنشطتك وعاداتك، اختر منها فقط ما هو حقا ضروري ويناسبك.  خذ مثلا 4 إلى 5 مهام لتنجزها في اليوم، ودع عنك الباقي إلى يوم آخر، وتذكر أن هذه الأولويات هي الأمور التي حولها سوف تصنع حياتك، وعليك أن تكون لينا مع هذه القائمة وقم بتغييرها كلما اقتضى الحال ذلك.  


فضاء ملائما لعملك : لا تجعل مكان عملك فوضويا أو منزلك أو مكتبك أو أي مكان آخر تقوم فيه بأمورك اليومية، قم بتخصيص وقت ونظم أغراضك نظم أقلامك ودفاترك وكتبك في مكتبك، أو ملابسك، حتى تستريح وأنت تقرأ أو تعمل وحتى لا تتعب نفسك في البحث عن أشيائك وتفقد تركيزك في مثل هذه الأمور اصنع فضاء ملائما لعملك وهادئا، هذه الخطوة بسيطة ولن تأخذ منك الكثير من الوقت ما رأيك أن تبدأ ب 10 دقائق وإن كان الأمر يحتاج إلى وقت أكثر فزد لكن دون أن تأثر على قائمة أولوياتك، وأيضا اجعل مكان عملك بسيطا ولا تجعله مزدحما بالأغراض التي لست بحاجة لها، لأنها لن تقوم إلا بتشتيت تفكيرك وتركيزك، وأهم شيء في جعل حياتك بسيطة هو التركيز. 


اختزل أكثر : ما يجعل حياتنا أكثر ازدحاما وتعقيدا هو كثرة الأمور التي نود فعلها، وغالبا ما يضيع وقت مهم من يومنا في أمور لا تفيدنا كثيرا بينما نستطيع أن نستفيد منها بالقيام بأشياء أفضل وأفيد بأن نزور عائلتنا ونصل الرحم، بأن نتعلم أشياء جديدة، ومن هذه الأمور قضاء وقت كبير في الأنترنت، عليك أن تحدد وقت معقولا في عملك بالأنترنت، وما رأيك أن تتنزه في الوقت الباقي وتستمتع بالطبيعة وتتأمل في المناظر الخلابة، فجمال الطبيعة أيضا يساعد على التخفيف من شدة أمور الحياة وجعلها أكثر بساطة وجمال، تعلم أن تقول لا وتضع حدودا.


 افعل ما تحب : الحياة هبة علينا أن نستفيد منها قدر الإمكان ونستمتع بهذه الهبة كما ينبغي، لا أن نعيشها كآلات نعمل حتى تفرغ منا البطارية، بل أدرج ضمن الأمور التي ستفعلها كل يوم أنشطة تحب أن تفعلها وتعطيها تركيزك وحبك، تعامل مع هذه الأنشطة ببساطة، يمكنك أن تقرأ كتابا، أن تكتب، أن تلعب كرة القدم مع أصدقائك، أو أن تتعلم الرسم وتجعلها هواية لك، أو أن تلتقط صور للطبيعة الخلابة، يوجد في الحياة أمور كثيرة يمكنك أن تستمتع بها جد لك بعض الأنشطة التي تناسبك. 
  
تمهل لا تستعجل : أي شيء تود فعله قم به بتمهل دون استعجال، تناول طعامك بتمهل واستمتع بلذة الطعام، أنجز مهامك وواجباتك بتمهل، فالحياة اليوم صارت معقدة بسبب السرعة والإستعجال، يمكن للتمهل أن يغير حياتك كثيرا، ويجعلها تتحسن، لأن في التمهل فوائد كثيرة، حيث يكون تركيزك حاضرا، وتنجز أعمالك بجودة عالية، وتساعدك على إيجاد حلول مناسبة، لذلك تعلم أن تتمهل.




كن حاضرا : لا تدع تفكيرك مشتتا، كن حاضرا في أي عمل تقوم به، ركز على ما تفعله، اشعر بما تفعله، لا تقضي وقتك وأنت تفكر في كل شيء في المنزل في العمل في المدرسة، عندما تقرر فعل شيئ ما كن صبورا وخذ وقتك في انجازه وكلما شرذ ذهنك عد في الحال، هذا الأمر صعب لكن داوم عليه حتى تتمكن من التركيز على ما تفعله، بإمكانك أن تبدأ بالتأمل.

الأسفل
السعادة والنجاح في الحياة
توقيع : محمد الرايس




لا تنسى التسجيل في المنتدى إذا استفدت من الموضوع و الرد عليه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


عضو vip

عضو vip
معلومات إضافية
 احترامه لقوانين المنتدى احترامه لقوانين المنتدى :
الدولة الدولة : المغرب
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 672
نقاط العضو نقاط العضو : 13
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/03/2015
العمر العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل حياتك بسيطة من دون أي تعقيدات    الأحد 25 أكتوبر - 13:02

101 101 101 101 101 101 101 

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥


جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥ 


ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
توقيع : فراس الأندلسي




لا تنسى التسجيل في المنتدى إذا استفدت من الموضوع و الرد عليه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تجعل حياتك بسيطة من دون أي تعقيدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شعاع الإيمان :: أشعة أدبية و ثقافية ::   :: طريقك نحو القمة و النجاح-