منتدى شعاع الإيمان

إذا أردت النجاح في حياتك الدينية و الدنيوية .. فأنت في المكان الصحيح
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  القرآن الكريم  المجموعاتالمجموعات  الفوتوشوب  اتصل بنا  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أفضل الاعضاء هذا الشهر
آخر المشاركات
احصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 482 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو dalel فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 7753 مساهمة في هذا المنتدى , في 2964 موضوع

اهلا بك زائرنا الكريم

لأننا نعتز بك .. ولأننا نفخر بوجودك معنا.. نحن ندعوك للتسجيل معنا في منتدانا ولتكون أحد أفراد عائلتنا الودودة فهل ستقبل دعوتنا ؟ عملية التسجيل سهلة جدا ، تستغرق أقل من دقيقة

لكي تنجح في حياتك لا تفعل هذه الأمور

حفظ البيانات
الرئيسيةالإنضمامنسيت كلمة المروربحثطلبات التصميم اتصل بنا

شاطر | 
 

 لكي تنجح في حياتك لا تفعل هذه الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعالموضوع


عضو vip

عضو vip
معلومات إضافية
الدولة الدولة : الجزائر
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 724
نقاط العضو نقاط العضو : 11
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/02/2015
العمر العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: لكي تنجح في حياتك لا تفعل هذه الأمور   السبت 17 أكتوبر - 17:55

لكي تنجح في حياتك لا تفعل هذه الأمور

لكي تنجح في حياتك لا تفعل هذه الأمور



إذا كنت تريد النجاح  توقف عن فعل هذه الأمور. بعض العادات والأمور التي نقوم بها تشكل معيقا حقيقيا في طريقنا نحو النجاح. وفي كثير من الأحيان نستهين بها ولا نعطيها أي اهتمام أو نقوم بها بدون شعور منا، في حين قد تكون السبب في الفشل. هذه قائمة للأشياء التي يجب عليك التوقف عن القيام بها إذا كنت تريد أن تحقق النجاح في الحياة.






9 أمور تحتاج إلى التوقف عن فعلها إذا كنت تريد النجاح
توقف من البحث عن الكمال : في كثير من الأحيان، نصاب بالإحباط والإجهاد بسبب أقل التفاصيل أهمية. بسبب الفشل في أمر بسيط أو نسيان شيء قد لا يكون مهما. الناس غير معصومون من الأخطاء. الأخطاء والعيوب هي حقيقة من حقائق الحياة. لا شيء يمكن أن يكون مثالية. وهذا أمر طبيعي. الشعور بالتوثر والإجهاد بسبب تفاصيل صغيرة أو بسبب أشياء كان من المستحيل تحقيقها هو أمر غير صحي وسلبي. واصل قول بأنك سوف تبذل قصارى جهدك، لأنه في نهاية اليوم، أنت لا تنافس احدا غير نفسك.
توقف عن قول نعم عندما تريد أن تقول لا : من المهم دائما أن تعرف حدودك، مع العلم أن الناس سوف تحاول دائما اختبار حدودك. الإنسان بفطرته اجتماعي، نريد أن نتفاعل مع الآخرين وأن نشعر بأننا جزء من شيء ما أو كأننا مميزين لشخص ما. الناس أيضا يحبون ارضاء الآخرين. في بعض الأحيان تستفيد كثيرا من ذلك. ولكن الناس كثيرا ما يقولون نعم في المواقف التي كان ينبغي عليهم أن يقولوا لا. لا تخف أبدا من قول لا عندما تشعر بأنه عليك قول ذلك. في بعض الأحيان لا تستطيع البقاء بضع ساعات مع أصدقائك لأنك لديك خطط أخرى أو مهمات هامة عليك نجازها، في مثل هذه الحالات لا بأس أن تقول لا. قول لا يعني أنك تعرف حدودك وتلزم الآخرين باحترامها.
توقف عن التحدث إلى نفسك بشكل سلبي : جميعنا حدثت لنا ولا زالت تحدث لنا أمور سلبية في حياتنا كالمرور بحادث ما، سماع كلام مجعز، نسيان أمر طارئ، عجزنا عن القيام بأحد الأمور... من الجيد أن نفكر في هذه الأمور ونقوم بانتقاد أنفسنا، لكن ليس انتقادا سلبيا يعود علينا بخسائر نفسية وذاتية كبيرة، بل علينا أن ننتقد أنفسنا انتقادا بناءا وإيجابيا من أجل اصلاح أنفسنا والتعلم من دروس الحياة حتى لا نقع في نفس الأخطاء. توقف عن الحديث إلى نفسك بشكل سلبي يحرك مشاعر سلبية تدمرك داخليا وخارجيا. في المرة القادمة التي تجد نفسك قائلا: "أنا لست ذكيا بما فيه الكفاية"، "أنا فعلت ذلك الشيء الفظيع منذ خمس سنوات وأنا لن أغفر لنفسي"، أو أي نوع من هذه العبارات، أوقف نفسك على الفور من الإستمرار بهذا الحديث الذاتي السلبي. أنظر في المرآة وقل شيئا رائعا لنفسك. إقرأ بعض الأقوال الملهمة والمحفزة. اقنع نفسك بأنك بصدد اتخاذ خطوات جديدة وبذل جهد لكي تكون شخصا أفضل. اعترف لنفسك بأن كل شخص يرتكب أخطاء، والأهم من ذلك، أن الوقوع في الخطأ أمر عادي.
توقف عن التركيز على اليوم فقط : الناس الناجحون يميلون إلى فهم قيمة خطة جيدة. انهم يخططون ليومهم. وأهدافهم، هذا لا يعني أنهم لا يستمتعون،. انهم يخصصون وقتا للرفع من الإنتاجية والمرح، وأيضا يخصصون وقتا للتفكير في المستقبل. لذا توقفوا عن التركيز فقط على اليوم والمرح في تلك اللحظة. فكر في المكان الذي تريد أن تكون فيه بعد خمسة أو 10 أو 15 سنة.
توقف عن عزل الناس عنك : الناس الناجحون يفهمون أنه ليس كل شيء يدور حول العمل أو الإلتزامات والواجبات. بل هناك أيضا أمورا أخرى كقضاء الوقت مع الأسرة، والإسترخاء، وممارسة الهوايات. من السهل الحصول على انطباع بأن كل من حقق النجاح في حياته ربما ليس لديه وقت فراغ بينما في الكثير من الأحيان الأمر غير صحيح. العزلة الاجتماعية يمكن أن تقتل الناس. في الواقع، العديد من الناس الناجحين يتقنون فن خلق التوازن بين الأمور. انهم لا يعزلون الناس الذين يحبونهم لأن لديهم أهدافا كبيرة أو شيء ما يريدون تحقيقه. بدلا من ذلك، أنهم يقومون بتخصيص وقت للعائلة والأصدقاء إلى جانب أهدافهم وأحلامهم.
توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين : الناجحون يفهمون أن الشخص الوحيد الذي يمكن أن يتنافسوا معه اليوم هو شخص الذي كانوا عليه بالأمس. أنهم يركزون على أنفسهم وأهدافهم بدل القلق بشأن أي شخص آخر. انهم لا يريدون أن يقارنوا أنفسهم مع الآخرين لأن ذلك يأتي بنتائج عكسية. ومع ذلك، فإنهم يقومون بتحليل نقاط ضعفهم ومحاولة تقويتها و هم أيضا يعجبون بالناس الذين اتقنوا الأشياء التي لم يستطيعوا أن يتقنوها حتى الآن.
 توقف عن العيش في الماضي : الناس الناجحون يتعلمون من الفشل، لكنهم لا يعيشون في الماضي. إنهم يأخذون دروسا ومهارات من فشلهم في الماضي ويطبقونها على الحاضر والمستقبل. لا تعش في الماضي الشخصي الخاصة بك. لا تعرف نفسك بما كنت عليه من قبل. عرف نفسك بما أنت عليه اليوم وبما  تعمل عليه الآن.


توقف عن التغاضي عن غش الآخرين : الناس الناجحون يقدرون الآخرين لسماتهم الفريدة من نوعها ومبادئهم وأخلاقهم. إنهم لا يميلون لإيذاء الآخرين، أو التقليل من شأنهم، أو تحقير الآخرين بأي شكل من الأشكال لنجاحاتهم الخاصة. انهم منفتحون على العلاقات مع الآخرين، ولكنهم يعرفون متى يقطعون الحبل، الناجحون لا يتسامحون مع الناس غير الشرفاء والسيئين، لأنهم مشغولون جدا بالمحبة الصادقة، والإخلاص.

الأسفل الأسفل الأسفل

السعادة والنجاح في الحياة
توقيع : محمد الرايس




لا تنسى التسجيل في المنتدى إذا استفدت من الموضوع و الرد عليه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


عضو vip

عضو vip
معلومات إضافية
 احترامه لقوانين المنتدى احترامه لقوانين المنتدى :
الدولة الدولة : المغرب
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 672
نقاط العضو نقاط العضو : 13
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/03/2015
العمر العمر : 18

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: لكي تنجح في حياتك لا تفعل هذه الأمور   الأحد 25 أكتوبر - 12:56

101 101 101 101 101 101 101 

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥


جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥ 


ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
توقيع : فراس الأندلسي




لا تنسى التسجيل في المنتدى إذا استفدت من الموضوع و الرد عليه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكي تنجح في حياتك لا تفعل هذه الأمور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شعاع الإيمان :: أشعة أدبية و ثقافية ::   :: طريقك نحو القمة و النجاح-