منتدى شعاع الإيمان

إذا أردت النجاح في حياتك الدينية و الدنيوية .. فأنت في المكان الصحيح
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  القرآن الكريم  المجموعاتالمجموعات  الفوتوشوب  اتصل بنا  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أفضل الاعضاء هذا الشهر
آخر المشاركات
احصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 482 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو dalel فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 7753 مساهمة في هذا المنتدى , في 2964 موضوع

اهلا بك زائرنا الكريم

لأننا نعتز بك .. ولأننا نفخر بوجودك معنا.. نحن ندعوك للتسجيل معنا في منتدانا ولتكون أحد أفراد عائلتنا الودودة فهل ستقبل دعوتنا ؟ عملية التسجيل سهلة جدا ، تستغرق أقل من دقيقة

تعرف على الأسباب 5 الخمس لتحقيق السعادة

حفظ البيانات
الرئيسيةالإنضمامنسيت كلمة المروربحثطلبات التصميم اتصل بنا

شاطر | 
 

 تعرف على الأسباب 5 الخمس لتحقيق السعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعالموضوع


عضو vip

عضو vip
معلومات إضافية
الدولة الدولة : الجزائر
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 724
نقاط العضو نقاط العضو : 11
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/02/2015
العمر العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: تعرف على الأسباب 5 الخمس لتحقيق السعادة    السبت 17 أكتوبر - 21:45

تعرف على الأسباب 5 الخمس لتحقيق السعادة 
تعرف على الأسباب 5 الخمس لتحقيق السعادة 



5 أسباب لتحقيق السعادة، السعادة بالنسبة للبعض هي في عيش الحياة وسط الطبيعة الخلابة، وبالنسبة لآخرين، هي في أحضان الشخص الذي نحب، أو في السفر والتعرف على ثقافات جديدة وأناس جدد، أو في أن يكون محبوبا بين الناس، وهناك من يجد السعادة في العمل، في الدراسة، أو في الرياضة، كل انسان يرى السعادة بطريقته، وكل انسان في هذه الحياة له الحق في أن يعيش بسعادة. في أحيان كثيرة تكون السعادة بين يدينا، لكن لا نلاحظها ونقوم بتفويتها. السعادة قبل كل شيء هي هبة من الله تتجسد في حالة روحية وعقلية وشعورية، يجب أن نجهز لها الفراش المناسب والمكان الذي يليق بها حتى تنزل السعادة علينا وتتملكنا. هناك مجموعة من الأمور التي تستطيع القيام بها لكي تشعر بالسعادة، كل هذه الأمور ترتكز على عاداتنا وممارساتنا اليومية وطريقة تعاملنا مع أحداث الحياة. هذه الأمور التي يمكنك القيام بها هي :






جد الثقة بالنفس : بعض الناس لديهم عادة في التقليل من شأنهم وتخفيض قيمتهم، وآخرين يعتبرون أنفسهم هدية لهذا العالم. الذي يجعلهم مختلفين في رأيتهم لأنفسهم هو الثقة بالنفس، إنها إحدى الأمور التي تضمن لك السعادة، إنها جزء من شخصيتك التي تحتاج إلى التغذية. الشخص الذي يقدر نفسه جيدا، يتصف بتحمله للمسؤولية، ويكون مسؤولا عن سعادته، دون أن يلوم الآخرين. والذي لا يقدر نفسه بشكل كاف يجد صعوبات كثيرة في حياته. لتحصل على الثقة بالنفس ابدأ باستعراض سلسلة نجاحاتك في الحياة. في نهاية اليوم لقد اعتدت على تذكر الأحداث السلبية فقط. بدلا من ذلك، اجعل تفكيرك أكثر إيجابية : فكر في انجازاتك في العمل مهما كانت صغيرة،  فكر في ابتسامة انسان يقدرك ويحترمك ... وسيعطيك احساسا رائعا.






اجعل علاقاتك جيدة مع الآخرين : التفكير في الآخرين مهم أيضا لتحقيق السعادة. لكن احذر أن تغرق نفسك في التفكير الدائم بأن تكون انسانا محبوبا ومقبولا بين الناس. بالتأكيد، جعل موافقة الآخرين هدف مرغوب فيه، ولكنه ليس أساسيا. بدل انتظار الآخرين كن على استعداد لتكون البادئ بالعطاء. لا تتردد في في تقديم خدمات ومساعدات للناس. بإمكانك دعوة جارك، أو صديقك المقرب أو زميلك في العمل أو الدراسة لتناول الغذاء معك والإستمتاع بوقتك. سيكون ذلك ممتعا جدا ومفيدا لك.   






اجعل من الحياة متعة : وقد تكون السعادة في الحياة، عبارة عن سلسلة  من المتع الصغيرة المتتالية. هذه المتع الصغيرة ترفع من معنويات الإنسان وتشعره بالفرح والسرور ... والتي قد تكون لعب الشطرنج مع أحد أصدقائك ... شعاع من أشعة الشمس في قلب الشتاء ... لعب كرة القدم مع أصدقائك ... السعادة مثل الصحة، يجب أن تحرص عليها كل يوم. اعمل أمورا تحبها وخاصة تجنب تكديس الأعمال. يمكنك أن تفكر أيضا بمكافأة نفسك من حين لآخر. 






اصنع السلام مع ماضيك : في بعض الأحيان تكون الذكريات مرهقة ومتعبة جدا، خصوصا عندما تتذكر حقدا قديما بينك وبين أحد أصدقائك أ و زملائك في العمل...، أو قد تكون بسبب فشلك في إحدى الأمور في الماضي أو إحدى القصص المخجلة في حياتك. لكي تهنأ بالسعادة، فإن صنع السلام مع ماضيك غالبا ما يكون مسألة ضرورية. وفي بعض الأحيان يكفي فقط أن تتكلم عن ذلك المشكل الذي ينغس عليك حياتك ليصير أمرا عاديا. غالبا ما يكون ذلك أسهل مع صديق، حتى لو كان موضوعا لخلاف حساس. لكن إذا كان الأمر حول العائلة فإن ذلك سيكون صعبا جدا أن تصارح به أحدا. ومن الأفضل عدم البوح بالمشاكل العائلية لأحد وأن تحاول أن تتقبل تلك الذكريات بصدر رحب وبكل رحمة وتواضع.  صنع السلام مع الماضي هو أيضا علامة على النضج.






طور قدرتك على الإبداع : حارب الروتين كن متفتحا مع الآخرين، حتى وإن لم تكن تعرفهم. إن الإبداع في الحياة، واحدة من الأمور المهمة التي تجلب السعادة، كن مبدعا في عيش كل لحظة من لحظات حياتك،  كن انسانا خلاقا وغير محدود، اجعل الفضول أساسيا في حياتك، تعلم أشياء جديدة، نقب عن أشياء تجعل من حياتك مغامرة شيقة، وقصة مبدعة، عش حياتك متميزا، متفردا، مبدعا.


وفقكم الله، وأتمنى لكم سعادة دائمة، وحياة رائعة، أرجوا أن تكونوا قد استمتعتم بالموضوع.


- إذا أعجبكم الموضوع لا تبخلوا علينا بمشاركة أصدقائكم، وإبداء آرائكم -  

الأسفل

السعادة والنجاح في الحياة
توقيع : محمد الرايس




لا تنسى التسجيل في المنتدى إذا استفدت من الموضوع و الرد عليه


من هنا لمراسلة الإدارة بأي رابط أو صورة لا تعمل أو بأي شيء آخر 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


عضو vip

عضو vip
معلومات إضافية
 احترامه لقوانين المنتدى احترامه لقوانين المنتدى :
الدولة الدولة : المغرب
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1577
نقاط العضو نقاط العضو : 11
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/09/2015
العمر العمر : 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: تعرف على الأسباب 5 الخمس لتحقيق السعادة    الأحد 18 أكتوبر - 17:35

بارك الله تعالى فيك اخي الكريم.......وثقل ميزانك بما تفعله من
مجهود في الدعوة لدين الله تعالى
تقبل مني مرورا متواضعا
وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء..
لك جل تقديري واحترامي
توقيع : الطريق نحو القمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على الأسباب 5 الخمس لتحقيق السعادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شعاع الإيمان :: أشعة أدبية و ثقافية ::   :: شعاع الأدب العام-